منتدى العباس الشامل

قرية العباس ترحب بكم

منتدى العباس الشامل هو الشامل ((لا تنظر إلى صغر الخطيئة .. ولكن انظر إلى عظم من عصيت
اذا اكرمت الكريم ملكتة واذا اكرمت اللأيم تمردا
هلا ومرحبا بكم في بيتكم بيت الجميع

    الحشرات الضارة في المنزل

    شاطر
    avatar
    ابو هواش
    صاحب الموقع
    صاحب الموقع

    عدد المساهمات : 120
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 06/02/2009
    العمر : 43
    الموقع : http://abase2009.yoo7.com

    الحشرات الضارة في المنزل

    مُساهمة  ابو هواش في الجمعة يوليو 03, 2009 11:22 pm

    ما هو بق الفراش ؟
    بق الفراش حشرة صغيره (غير مجنحة وطولها (4 - 7مليمتر) ولونها يميل إلى البني الداكن وبيضاوية الشكل) تمص الدماء اثناء الليل وتسبب الحكة الشديدة والحساسية والارهاق بسبب عدم النوم، تتغذى على الدم خصوصا اثناء نوم الانسان ليلا او نهاراً في الغرف المظلمة، وتضع الانثى حوالي (200) بيضة طوال فترة حياتها. تحتاج الحشرة من 2-3 شهور كي تكتمل دورة حياتها. يمكن ان تعيش 18 شهرا بدون طعام، وتكفي وجود انثى واحدة بالمنزل لكي تتواجد بؤرة اصابة جديدة.


    حشرات البق البالغة يصل طولها إلى حوالي 1\4 بوصة طولاً وبنية مائلة للإحمرار بجسم بيضاوي مسطح. الحوريات الغير ناضجة (الحشرة في الطور الإنتقالي بين اليرقانة والحشرة الكاملة) تشبه الحشرات البالغة ولكنها أصغر وأفتح لوناً . البق لا يطير ولكنها تستطيع أن تتحرك بسرعة على الأرضيات والجدران والأسقف والأسطح الأخرى .

    تضع الحشرات الإناث بيضها في أماكن منعزلة لتضع ما يصل إلى 5 بيضات في اليوم و500 بيضة خلال فترة حياتها. البيض يكون دقيقاً ، وأبيض اللون وصعب الرؤية بدون تكبير وعند وضع البيض تكون البويضات لزجة مما تسمح لها بالالتصاق ببعضها البعض في تشكيلات.


    من المعروف ان حشرة البق لا تنقل اية امراض إلى الانسان، ولكن الاشخاص الذين يعانون من الاصابة يؤرقهم الالتهاب والحكة من جراء لدغ الحشرات وكذلك يعانون من قلة النوم واما النقص في نسبة الحديد والهيموجلوبين بالدم فيكون في الحالات المزمنة. نادرا ما يحدث في الطبيعة ان تنقل هذه الحشرة ( ميكانيكيا) فيروس للالتهاب الكبدي (B).

    التخلص من بق الفراش
    يشكل بق الفراش تحدياً في التخلص منه ، فهي تختبئ في العديد من الأماكن الصغيرة ، والبحث والعلاج يجب أن يكون دقيقاً. في غالبية الأحوال من الأفضل استخدام شركات مكافحة الآفات المتخصصة. الشركات الخبيرة تعرف أين تبحث عن بق الفراش ، كما أن لديهم تشكيلة من الأدوات التي يستخدمونها ويتعين على الملاك والشاغلين مساعدتهم بكافة الطرق· ومنها التخلص من الكراكيب وفي بعض الأحيان يجب التخلص من المراتب الموبوءة ، وبما أن بق الفراش ينتشر في جميع أرجاء المبنى ، يجب أيضاً تفتيش الغرف والشقق المجاورة.


    _________________
    [b]الخيل واليل والبيداء تعرفني السيف والرمح والقرطاس والقلم
    اهلا بك
    [/b]

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 15, 2017 9:39 pm